The best Side of العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

 إذا تعلمتِ كيفية العناية بالخياطة بعد الولادة الطبيعية التي ذكرناها، سيتحسن الأمر بشكل كبير، لكن إذا شعرتِ بزيادة الألم، أو إذا حدث احمرار للجلد أو تورم أو خروج صديد، أو إذا لاحظتِ إفرازات ذات رائحة كريهة، فراجعي الطبيب فورًا.

إذا شعرتِ بألم أثناء التغوط ولاحظتِ وجود تورم بالقرب من فتحة الشرج، فقد يكون لديكِ أوردة متورمة في الشرج أو أسفل المستقيم، فيما يُعرف بالبواسير. لتخفيف ألم البواسير:

يجب على الشفة السفلية والذقن الخاص بالطفل أن يلامس هالة حلمة الثدي أولا، كلما جعل فمه على منطقة أكبر من هالة الثدي كان الوضع أفضل لدرجة أن تشعر الام أنه صعب جدا أن ينفصل الطفل عن ثديها.

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

ملامسة الجلد للجلد: إن حمل طفلك من الجلد إلى الجلد يعزز الترابط ويمكن أن يساعد في تنظيم درجة حرارة الطفل ومعدل ضربات القلب. الرضاعة الطبيعية: إذا كنت تخططين للرضاعة الطبيعية، فإن البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة يمكن أن يرسي أساسًا قويًا لرحلة رضاعة طبيعية ناجحة.

شهادة البكالوريوس في الصيدلة من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية، بالإضافة إلى الدبلوم في التسويق الرقمي من الجامعة الألمانية الأردنية، وتشمل خبراتها إدارة المحتوى الطبي وتحسين محركات البحث، وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي، والإعلان والتسويق عبر الانترنت، بالإضافة إلى العديد من الشهادات من محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'.

تستطيع المرأة أن تطلب المساعدة من الطبيب في كيفية وضع فم الطفل في المكان الصحيح أثناء الرضاعة.

إن جلب حياة جديدة إلى العالم هي رحلة معجزة، ولكن من المهم أن تتذكر أن الرحلة لا تنتهي بالتسليم. في الواقع، إنها مجرد بداية لفصل جديد في حياة الأم. تتطلب الفترة التي تلي الولادة، والمعروفة بمرحلة ما بعد الولادة، اهتمامًا ورعاية دقيقين. تعد رعاية ما بعد الولادة، والتي يشار اضغط هنا إليها أيضًا باسم رعاية ما بعد الولادة أو رعاية ما بعد الولادة، جانبًا مهمًا من هذه الرحلة.

الحرص على الراحة والاسترخاء والتي تعد من أهم العوامل من أجل التخلص من تشققات الجلد.

تستطيع المرأة أن تضع قطعة قماش مبللة ودافئة على ثديها للتخفيف من الألم الاحتقان.

تنقل المرأة بين الشعور بالثدي الممتلئ قبل الرضاعة وبعدها إلى إختفاء هذا الشعور يدل ذلك على أن عملية الرضاعة ناجحة وتحدث بشكل سليم.

وإذا كنت ترضعين طفلك، ستحتاجين إلى إنقاص وزنك ببطء لأنّ فقدان الوزن الذي يحدث بسرعة كبيرة يجعلك تنتجين حليباً أقل مما ينعكس سلباً على طفلك.

تجنب الأطعمة المصنعة والمعلبات، حيث تحتوي على كمية كبيرة من السكر والدهون والملح والسعرات الحرارية.

 تناولنا الحديث عن الرعاية الصحية للأم بعد الولادة، وكذلك الرعاية الصحية للطفل حديث الولادة، يوصى دائمًا بالاطلاع على أحدث طرق رعاية الأم والمولود الطبية، نظرًا لأهمية الرعاية الصحية للأم والطفل كي ينجحا في اجتياز فترة من أصعب الفترات في حياة كل أم.

Report this wiki page